الإمارات العربية المتحدة وتجربتها الرائعة كتاب جديد د. محمد صادق اسماعيل

0 324

بالنظر الى التجربة الاتحادية في دولة الامارات العربية المتحدة والتي بدأت ملامح نهضتها الحديثة على يد الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان –رحمه الله- نجد انها حققت في عقود قليلة انجازات هائلة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبشرية وهو الأمر الذي جعل الشعب الإماراتي يستحق عن جدارة المركز الأول عربيا والثالث عشر على مستوى العالم في الشعوب الأكثر سعادة طبقا لاستفتاء شبكة فوريس.

لقد نجحت الامارات خلال العقود الاربعة الماضية في نجاح تجربتها الاتحادية حتى اصبح كياناً صلباً قوياً عصي على التفتت، فقد ساعد الإماراتيون في بناء اتحاد قوي والنجاح في صياغة هوية وطنية قوية، تأسيس المجلس الوطني الاتحادي. حيث شكل السلطة الرابعة من السلطات الاتحادية الخمس المنصوص عليها في دستور الامارات والتي تختص بالتشريع والتنفيذ والقضاء على المستوى الاتحادي.

ويظل التحدى الأكبر امام الدولة الاماراتية هو مواصلة النجاح والمحافظة على ما تم انجازه والبناء عليه، ففي حياة الدول والشعوب تظل العقبات الكبرى في المحافظة على نجاح الوضع القائم وهو ما تم في الامارات على مدار الاربعين عامام الماضية والتي صارت احد انجازات العرب في العصر الحديث من بناء اقتصادي واجتماعي متقدم في ظل تحديات كثيرة تعصف بعالمنا العربي.

You might also like More from author

Leave A Reply

Your email address will not be published.